• منصة "مزايا" توفر خدمات عالية الجودة وبأسعار تفضيلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

    16/06/2021

     

    لمزيد من الدعم والتطوير التي توفرها "منشآت":

    منصة "مزايا" توفر خدمات عالية الجودة وبأسعار تفضيلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

     

    أكد اخصائي تطوير قدرات بمنصة مزايا التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) صالح العبد اللطيف حرص الهيئة على حصول هذه المنشآت على خدمات متنوعة ومميزة بأسعار مخفضة ومنافسة ومدعومة جزئيا أو كليا عبر منصة الكترونية، ولهذا أطلقت منصة "مزايا" المتخصصة في هذا الشأن.

    وقال العبداللطيف خلال لقاء تعريفي بالمنصة استضافته (عن بعد) غرفة الشرقية  ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة  امس الأربعاء 16/6/2021) إن الهيئة من خلال هذه المنصة التي أطلقت نهاية عام 2019  كأحد خدمات الهيئة الرامية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في نموها واستقرارها ونجاح أعمالها، تسعى لأن تكون وجهة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على خدمات القطاع الخاص، ذات الجودة العالية، وبأفضل الأسعار،

    وأضاف بأن هذه الهيئة من خلال إطلاق هذه المنصة تسعى إلى خفض تكاليف التشغيل على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزيادة كفاءة هذه المنشآت وتحسين أدائها، وجعلها بيئة جاذبة للكفاءات، ومن ثم تسهيل عملية الحصول على خدمات القطاع الخاص بجودة أكبر من خلال منصة موحدة".

    واستعرض جملة من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال الانضمام إلى هذه المنصة ـ غير الحصول على السلع والخدمات بجودة وأسعار منافسة ـ منها أن المنصة قد تكون أداة تسويقية مميزة لمن ينضم إليها، فقد بلغت متوسط الطلبات الشهرية على خدمات المنصة خلال العام الماضي حوالي 1080 طلبا، ومتوسط الزيارات 5800 زيارة شهريا، خاصة وأن المنصة توفر فرصة التسويق المتخصص لكل مقدم خدمة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بالهيئة حسب الشروط والأحكام، فضلا عن أن الخدمة التسويقية التي توفرها النشرة الدورية.

    بناء على ذلك، يلفت العبد اللطيف إلى أن المنصة كان محطة لعدد من أصحاب المؤسسات الذين انضموا إليها وليس هدفهم البيع المباشر، ذلك لوجود سهولة إدارة ملف المنشأة على المنصة من خلال خاصية التفويض، وربط مباشر مع المستفيدين من خدمات المنشآت الأخرى، وغير ذلك من المعطيات التي يمكن الحصول عليها من خلال الانضمام إلى المنصة.

    تبعا لذلك، أكد بأن عملية تقديم الخدمة عبر المنصة تتطلب اشتراطات سهلة يمكن توفيرها من قبل القطاع الخاص وأبزرها أن تكون الخدمات مضافة بشكل منفصل وقابلة للتسعير، وأن تكون الأسعار المقدمة من خلال المنصة هي الأقل فيما يقدم لعموم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والالتزام باتفاق مستوى الخدمة الخاصة بالمنصة، والا تقل نسبة الخدمة على الخدمات المقدمة عن 25% من السعر الأساسي للخدمة أو السلعة، والالتزام بتفاصيل الخدمات والأسعار المضافة على منصة مزايا، وتكون العروض المقدمة حصرية فقط لمنصة مزايا.

    وأورد بأن أكثر الخدمات المقدمة عبر المنصة هي خدمات الموارد البشرية، والمالية والمحاسبية، التجارة الالكترونية، التسويق، والتصميم، وإدارة المباني، والاستشارات، والخدمات التقنية والقانونية، وغيرها

     

     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية